الجمعة، 6 مارس 2015

اهم طرق التسويق الالكتروني




 التسويق الالكتروني يشكل جزء كبير في اي تجارة عبر الانترنت و اصبح ايضا من اهم الوسائل الرئيسية في  الشركات الكبيرة او الصغيرة لنمو الاعمال  وزيادة الدخل .
طرق التسويق الالكتروني كثيرة . لكن نحن سوف نزكز على الطرق الفعالة و من اهمها :

  • التسويق عبر كتابة المقالات
التسويق عبر كتابة المقالات له مزايا كثيرة. مقال مكتوب بشكل جيد ومقبول و يحتوي على معلومات مفيدة يمكن أن يجذب  مئات من الزوار . كما  يمكنك الحصول على الكثير من الروابط الخارجية المؤدية لموقعك. ككاتب، هذا يزيد فرص معرفة الناس بك، و يزيد من فرص أن القراء سيقرأون مقالاتك في المستقبل. الحفاظ على طول المقالات في حدود 400 و 600 كلمة ونشر المقال في مدونتك أو في مواقع أخرى مشهورة و متعلقة مثل المجلات الإخبارية أو التقنية أيضاً سيزيد من فرص نجاحك.
  • التسويق عبر الفيديو
تسويق الفيديو هو الآن أداة هامة للوصول إلى الجماهير الواسعة لأن معظم الناس يفضلون مشاهدة شريط فيديو بدلاً من قراءة مقال. صنع فيديو إحترافي لن يكلفك كثيراً بالضرورة. يمكن لأدوات مثل Animoto أن تمكنك من إنشاء فيديو جيد وفعّال مع عرض PowerPoint والمؤثرات الصوتية.  قم بعد ذلك بتحميل ملف الفيديو إلى مواقع مشاركة الفيديو، مثل يوتيوب، وتذكر أنه لتحسين ترتيب الفيديو في محركات البحث، عليك وضع بعض الكلمات المفتاحية في العنوان وفي الوصف.
  • تسويق الأفيليت
تسويق الأفيليت هو عندما يقوم شخص ما من خارج الشركة بتسويق المنتجات و الخدمات عن طريق كتابة المقالات و المراجعات التي تروج لمنتج أو خدمة ما بإسم التاجر. أكثر برامج الأفيليت التسويقية التي لها شعبية تشمل أمازون ستور وكليكبانك. من وجهة نظر المسوقين عبر الإنترنت، برامج الأفيليت هي وسيلة ممتاز للدخل. يمكنك الإنضمام بسهولة لمثل هذه البرنامج، واختيار المنتج أو الخددمة التي تريد تسويقها  والبدء بالترويج لها باستخدام الرابط الذي تقدمه لك الشبكة. سسحتوي هذا الرابط على رقم خاص و الذي سيستخدم لتعقب المبيعات الخاص بك أوتوماتيكيا. من ثم ستقوم الشركة بدفع عمولة لك على كل عملية بيع ناتجة منك حسب النسبة المتفقق المعروضة لذلك المنتج بالطريقة التي تحددها عند الإشتراك. تُعطي شركة كليكبانك أعلى نسبة عادة على المنتجات المتوفرة لديها، تصل أحياناً إلى 75 ٪ من سعر البيع. يمكنك العثور على معلومات إضافية حول الانتماء لكليكبانك في مواضيع أخرى في هذه المدونة.
      • التسويق عبر الشبكات الإجتماعية
      التسويق عبر الشبكات الإجتماعية يعني تسخير وسائل الإعلام الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وستمبل أبون و ديليشوس ولينكدإن، حيث يبادل الأصدقاء المعلومات، من أجل تسويق المنجات و الخدمات .يوتيوب هو آلآخر أداة قوية و مهمة و التي يمكنك إستخدامها لتسويق المنتج الخاص بك. الميزة هنا هي أنه عندما يصل عدد كبير من الناس إلى المنتج ويجدون أنه ممفيد، فستصبح مقبولاً كخبير في هذا النيش الخاص بك .بالمناسبة، ستمبل أبون ينمو بسرعة فائقة حالياً، ويمكنك الحصول على عدد كبير من الزوار عن طريقه
        • التسويق عبر المنتدبات
        يمكن للتسويق عبر المنتديات أن يكون مربحاً للغاية إذا تم إستغلاله بشكل صحيح. المقصود هنا هو الإشتراك في المنتديات المتعلقة بالنيش الخاص بك وتقديم المساعدة  والمساهمة في المناقشات .المستخدمين عادة يكونون بحاجة إلى المساعدة فإذا تم قبولك كخبير في مجال عملك، فإنه يمكنك الربح كثيراً لأن المستخدمين يشعرون بالراحة لشراء المنتجات الخاصة بك ، أو لإستخدام خدماتك، وبالتالي يزيد العائد بكثير عن الإستثمار الذي تقدمه من حيث الجهد و الوقت.

         اذا كان لديك طرق اخري شاركها معنا من خلال تعليق ...

        0 التعليقات :

        إرسال تعليق

        عربي باي